اهم مباريات اليوم

مواجهة ناريه بين مانشستر سيتي وتشيلسي كأس الاتحاد الإنجليزي


سيتحول انتباه مشجعي كرة القدم إلى ملعب ويمبلي في تمام الساعة 6.15 مساءً لمشاهدة دوري الدرجة الأولى حيث يواجه مانشستر سيتي وتشيلسي في نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.


بدأ مانشستر سيتي مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي في الدور الثالث، بفوزه على هيدرسفيلد 5-0، ثم الفوز على توتنهام بهدف نظيف، ثم الفوز على لوتون تاون بنتيجة 6-2، ثم الفوز على نيوكاسل في ربع النهائي بنتيجة 1-1. من 2-0.


بدأ تشيلسي البطولة في الدور الثالث وتمكن من التغلب على بريستون، وفي الجولة الخامسة تعادل 0-0 مع أستون فيلا وفاز في الإعادة بنتيجة 3-1، ثم فاز على ليدز يونايتد 3-2، وبعدها في ربع النهائي هزموا ليستر سيتي وكانت النتيجة 4: 2.


وبالنسبة لمانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، فإن مواجهة اليوم تعتبر وسيلة لحفظ ماء الوجه وغسل أحزان الخروج من دوري أبطال أوروبا بعد الخسارة أمام ريال مدريد في ربع النهائي.


ينفرد مانشستر سيتي بصدارة جدول الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الحالي 2023-2024 بعد سقوط أقرب منافسيه أرسنال وليفربول في فخ الهزيمة.


ويبتعد أرسنال بفارق 71 نقطة عن المركز الثاني، بفارق 73 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر، فيما يحتل ليفربول المركز الثالث بفارق الأهداف خلف الجانرز.


ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 73 نقطة من 22 مباراة، فاز في 57 وتعادل 57 وخسر 3 وسجل 76 هدفا واستقبلت شباكه 32 هدفا.


تاريخ المواجهة بين مانشستر سيتي وتشيلسي

 

تاريخيا، واجه مانشستر سيتي تشيلسي في 177 مباراة بجميع المسابقات، فاز خلالها في 64 مباراة، وكانت الأفضلية للبلوز بـ 71 فوزا، فيما سيطر التعادل على 42 مباراة.


بينما استمرت المواجهات بين مانشستر سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي 8 مباريات فقط، فاز السيتي في 5 مباريات وخسر مرة واحدة، وانتهت مباراتان بالتعادل.


وفاز السيتي في آخر 10 مواجهات مع تشيلسي، حيث فاز في 6 مباريات، فيما فاز البلوز مرتين، وسيطر التعادل في مباراتين.